Google Analytics

المحتوى Analytics

اعثر على أهم محتوى بموقعك والنفائس المخفية فيه باستخدام تقارير المحتوى في برنامج Google Analytics. وستتمكّن عندئذٍ من معرفة عدد مرات زيارة الأشخاص لكل صفحة في موقعك، وطول المدة التي يقضونها فيها، وعدد مرات إجرائهم للتحويلات. ويمكن الاطلاع على جميع التقارير في قسم المحتوى.

بحث الموقع: مساعدة الزوّار في الوصول إلى وجهاتهم بمعدلٍ أسرع

عندما يتعذّر على الزوّار العثور على ما يبحثون عنه، فإنهم يعمدون إلى إجراء عمليات بحث. وبفضل ميزة إعداد تقارير بحث الموقع في Google Analytics، يمكنك معرفة ما يبحث عنه زوّار موقعك حقًا. ويمكنك بالتالي العثور على الفرص الضائعة للمنتجات، وتسريع الوقت اللازم لإجراء التحويلات.

مزيد من المعلومات

In-Page Analytics: معرفة كيفية تنقل الزوّار في موقعك

عند الاطلاع على تقارير Google Analytics، أحيانًا ما يكون من الصعب وضع تصور بصري لكيفية تنقل الزوّار على صفحة معينة في موقعك. ويمكنك استخدام ميزة In-Page Analytics لإجراء تحليل بصري لكيفية تنقل الزوّار في صفحات موقعك.

مزيد من المعلومات

تحليل سرعة الموقع: الكشف عن المشكلات قبل مصادفة عملائك لها

نحن نعلم جميعًا مدى الإحباط الذي نشعر به عند تصفّح موقع ويب بطيء التحميل، بل ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بترتيبات موقعك في نتائج البحث وترتيبات إعلاناتك أيضًا. اعرف طول المدة التي يستغرقها تحميل صفحات موقعك باستخدام تقرير سرعة الموقع في Google Analytics. ويمكنك العثور على الصفحات البطيئة وإصلاحها؛ مما يضفي على زوّار موقعك قدرًا أكبر من السعادة.

مزيد من المعلومات

تتبع الأحداث

تتبع الأحداث: فهم ما يفعله الزوّار على موقعك

من المفيد حقًا فهم كيفية تفاعل الزوّار مع صفحات موقعك. اعرف معدل تكرار تفاعلهم مع عناصر فلاش وAJAX أو نقرهم على الروابط لتنزيل كتيبات المنتجات. ويمكنك أيضًا إعداد طريقة تتبع الأحداث لاكتساب نظرة أكثر تفصيلاً عن سلوك زوّار موقعك.

مزيد من المعلومات

AdSense

جعل برنامجك في AdSense أكثر فعالية

يتيح برنامج AdSense للمدوّنين وناشري المحتوى كسب المال من الإعلانات المنشورة في مواقعهم. ويمكن لبرنامج Google Analytics استيراد بيانات AdSense مباشرةً لمساعدتك في عرض إعلاناتك في أفضل مكان ممكن على موقعك.

مزيد من المعلومات